جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - الساعة 06:55 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

دعت الناشطة والمحامية اليمنية هدى الصراري المنظمات الدولية التي اٌعتقل موظفيها لدى مليشيات الحوثي الإرهابية، التحرك واستخدام كل الوسائل والاجراءات وممارسة مزيدا من الضغط على مليشيات الحوثي للافراج عنهم.
وقالت في تدوينة لها نشرته على صفحتها في منصة "اكس" وتابعها موقع "صدى الساحل" :"ننتظر ردود ومواقف المنظمات الدولية التي اٌعتقل موظفيها وتم اظهارهم باعترافات واضح اخذت منهم تحت الضغط والتهديد".
واضافت " مآلات الوقائع خطيرة جدا اذا لم يتم تخليص المعتقلين من جنون الحوثيين سيقعون هم كبش الفداء فيجب التحرك واستخدام كل الوسائل والاجراءات وممارسة مزيدا من الضغط للافراج عنهم".
وذكرت ان "شبكة تجسس اسرائيلية امريكية!! تهم مقولبة جاهزة للزج بضحايا ‎#الحوثيين جاءت ردا على نقل المنظمات الدولية مكاتبها نهائيا الى ‎#عدن وقبلها قرارات البنك والمواصلات والاتصالات بعدها اٌصيبت الجماعة بسٌعار جعلها تتخبط كان بها مس مؤكد هذه التصرفات المجنونة بداية النهاية التي ستخلصنا منهم".
كما قالت الناشطة الحقوقية هدى الصراري، في تصريح لها، ان " استهداف الحوثي للعاملين في المنظمات الدولية واعتقالهم واظهارهم بهذه الصورة تحت الضغط والتهديد والصاق تهم كيدية لمجرد الانتقام منهم جريمة بكل المقاييس، وانتهاك صارخ للتشريعات الوطنية والقانون الدولي الانساني".