وكالات

الخميس - 25 يوليه 2024 - الساعة 08:48 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - وكالات

واعتبرت الإمارات أن إرساء الأمن والاستقرار وإنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين يبدأ بـ”تشكيل بعثة دولية مؤقتة بدعوة رسمية من حكومة فلسطينية جديدة مختصة وذات مصداقية تتمتع بصلاحيات تقديم استجابة فعالة” لمعالجة الأزمة. التي يعاني منها سكان قطاع غزة والعمل على فرض القانون والنظام”.

وبحسب وكالة أنباء “وام”، نقلت وزارة الخارجية الإماراتية عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، قولها: “يجب أيضاً تكليف البعثة بوضع الأساس لتشكيل حكومة مؤهلة لتمهيد الطريق إلى توحيد الوطن”. الضفة الغربية وقطاع غزة تحت سلطة فلسطينية شرعية”.

وأعربت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية عن استعداد بلادها “للقيام بدورها في جهد متواصل لحل النزاع على أساس حل الدولتين بالشراكة مع الهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة”، مؤكدة كذلك على بيان الإمارات الإنساني المساعدة للشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بإنشاء البعثة الدولية المؤقتة المقررة في قطاع غزة، أكد الوزير الإماراتي أنها “يجب أن تتم بدعوة رسمية من الحكومة الفلسطينية، وأن يقودها رئيس وزراء جديد يتمتع بكفاءة عالية ومصداقية واستقلالية، ويعمل وجاء في بيان وزارة الخارجية الإماراتية “بشفافية” بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية لتنفيذ الإصلاحات اللازمة لمواجهة التحديات الناشئة في عملية إعادة إعمار غزة.

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، إسرائيل، باعتبارها “السلطة المحتلة” للأراضي الفلسطينية، إلى إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، والسماح للسلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها، والتوقف عن حجب تمويلها، وكذلك وقف بناء المستوطنات والعنف في القطاع. الضفة الغربية المحتلة والقدس.