اخبار وتقارير

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - الساعة 05:13 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن


دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، رئيس اللجنة الاشرافية لاعداد استراتيجية الجودة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اشهار واعتماد الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية الأولية في اليمن للأعوام ٢٠٢٥ـ٢٠٣٠.
واكد وزير الصحة، أهمية الوثيقة في تشكيل خارطة طريق باعتبارها وثيقة إرشادية تحدد العمل على مستويات المرافق الصحية.. مشيداً بكل من ساهم في إعداد الاستراتيجية وتجاوز كل المعوقات..مشيراً إلى أن الاستراتيجية تشكل لبنات أساسية ضمن إطار الاستراتيجية العامة لوزارة الصحة.
من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، ان الوثيقة تهدف الى تعزيز مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة وفقاً للمعايير المعتمدة من الوزارة وضمن التوجهات والأهداف التي تضمنتها الاستراتيجية والتي مرت بمراحل مختلفة من الاعداد حتى التدشين.
فيما أشار رئيس المكتب الفني رئيس اللجنة الفنية لإعداد الاستراتيجية الدكتور مصلح التوعلي، الى اهمية دعم الاستراتيجية وتنسيق الجهود بين الشركاء ورفع مستوى التنسيق والشراكة لغرض تحسين جودة الخدمات الصحية.
من جانبه عبر ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور اورتو بيسيغان، عن ارتياحه لتدشين الاستراتيجية.. مشيراً إلى تنامي التنسيق الدؤوب بين الوزارة والمنظمة في سبيل الرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة، من أجل سلامة المرضى وتقليل أعباء المراضة وبجودة عالية تعد هي مفتاح التغطية التي تقلل من المخاطر.