اخبار وتقارير

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - الساعة 02:05 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

استعرض رئيس البعثة اليمنية لدى الاتحاد الأوروبي، السفير محمد طه مصطفى، اليوم، في نقاس مفتوح أمام عدد من المسؤولين في الشرق الأوسط والخليج في رئاسة الاتحاد الأوروبي، آخر تطورات الاوضاع والمستجدات، والتحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجه اليمن في هذه المرحلة الراهنة.
و تطرق السفير مصطفى، إلى الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار، ومصفوفة الإجراءات ذات البعد الاقتصادي والإنساني التي تقوم بها الحكومة حاليا..معبراً عن تقديره لدعم الاتحاد الأوروبي ودوله المستمر، لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية..متطلعاً لتقديم المزيد من الدعم للحكومة لمواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران والتي أصبحت تمثل خطراً على الشعب اليمني بممارساتها وتماديها في تهديد حرية الملاحة الدولية.
من جانبهم، تطرق ممثلو المانيا، وفرنسا، والسويد، وهولندا، وإيطاليا، وليتوانيا، وسلوفاكيا، الى جملة من المواضيع الهامة، مثل الأمن في البحر الأحمر، والوضع الاقتصادي، والجهود الإنسانية في اليمن..مجددين دعم الاتحاد الأوروبي ككيان ودول منفردة، لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية.
يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة لتعزيز التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي ومناقشة السبل المثلى للتعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه اليمن على ضوء المستجدات الحالية.