اخبار وتقارير

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - الساعة 09:45 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات

انزعاج حوثي كبير وغضب متواصل على تفعيل "ستارلينك" بالمناطق المحررة


لا تزال المواقف الغاضبة والمنتقدة لخطوة الحكومة الشرعية بتفعيل خدمة الانترنت الفضائي "ستارلينك" ، مستمرة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
احدث هذه المواقف ، جاء عبر حكومة المليشيا غير المعترف بها في اجتماعها امس الخميس ، حيث ناقشت تقريراً مقدماً من وزير الاتصالات بالحكومة حول تفعيل خدمة "ستارلينك".
 
وبحسب ما نشره اعلام المليشيا ، فقد بدأ واضحاً حجم الانزعاج الكبير لدى حكومة الحوثي من هذه الخطوة ، حيث وصفها بأنها "انتهاك صارخ لسيادة اليمن" ، معبرة عن ادانتها ورفضها القاطع لها.
 
وبررت حكومة المليشيات موقفها بأن الشركة الامريكية التي تقدم خدمة (ستارلينك) " معروف بارتباطها بالمخابرات الأمريكية" ، وان حكومة الشرعية منحتها "حق الاستباحة المطلقة للسيادة اليمنية عبر البث المفتوح للإنترنت دون أي ضوابط أو معايير فنية وقانونية"، حسب زعمها.
 
وفي حين اعتبرت حكومة المليشيا الخطوة "تهديدا" لها ، أعلنت تشكيل لجنة برئاسة وزير الاتصالات "لمتابعة هذا الموضوع والتنسيق مع المكتب القانوني للدولة لمقاضاة الجهات المتورطة في هذه المؤامرة" ، مع التوجيه "باتخاذ الإجراءات الأمنية والإدارية اللازمة للتصدي لهذا الاعتداء الصارخ".
 
اللافت في موقف حكومة المليشيا هو الإشارة الى ان تفعيل خدمة "ستارلينك" الذي وصفتها بـ "الإجراء العدائي" ، قالت بأنها تمثل "خطورة أمنية كبرى لا تقل عن جريمة اختراق الاتصالات في لبنان الشقيق وما نجم عنها من جرائم" ، في إشارة الى ما تعرضت له مليشيا حزب الله مؤخراً من تفجيرات لأجهزة لاسلكية من قبل إسرائيل.