اخبار وتقارير

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - الساعة 11:43 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - يفرس - خاص

على نفقة اوقاف تعز.. يستمر ترميم جامع الشيخ أحمد بن علوان التاريخي في يفرس


تنفيذًا لتوجيهات مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز، المهندس أبوبكر عبدالرزاق هاشم، يستمر أعمال ترميم الجدران الساندة لساقية المياه في جامع الشیخ أحمد بن علوان لليوم السادس على التوالي، وذلك بعد الضرر الذي لحق بها بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة جبل حبشي نهاية الأسبوع الماضي.

ووجه المدير العام للمكتب بإعادة بناء الأجزاء المتضررة من الجدران، على نفقة الاوقاف والارشاد بالمحافظة، كما تمت مباشرة أعمال الترميم يوم الأحد الماضي، جاء ذلك بعد توقيع عقد مع مقاول مختص ليقوم بأعمال الترميم المطلوبة.

وتعتبر هذه الجهود جزءاً من رؤية مكتب الأوقاف والإرشاد للحفاظ على المعالم التاريخية والدينية. حيث تحمل هذه المعالم قيمة كبيرة للمجتمع المحلي اليمني والخارجي الإسلامي، وترتبط بثقافتهم وتاريخهم .

وعبر أبناء المنطقة عن امتنانهم لجهود مدير الأوقاف المبذولة في القيام بواجبه واستجابته السريعة لدعوات المجتمع المحلي، كان قد اطلقها عقلاء و شخصيات اجتماعية، ونشطاء المنطقة، معربين عن حرصهم على أهمية العملية الترميمية للمحافظة على التراث.

ويساهم الترميم في ضمان استمرار تدفق المياه في الساقية، مما يعود بالنفع على أبناء المنطقة، كما يساعد في الحفاظ على الطابع المعماري الفريد للجامع، مما يزيد من أهميته التاريخية.