اخبار وتقارير

الخميس - 29 أغسطس 2024 - الساعة 12:21 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن


استقبلت الدكتورة مريم الدوغاني رئيس فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد دييغو زوريلا بمناسبة انتهاء عمله في بلادنا.
وثمنت الدوغاني الجهود التي بذلها مكتب الشئون الإنسانية وتعاون نائب المنسق خلال فترة عملة التي دامت ثلاث سنوات عمل خلالها للتنسيق بين المنظمات الدولية العاملة في اليمن والحكومة اليمنية والمساهمة في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في اليمن.
وأكدت الدوغاني على أهمية إيلاء موظفي المنظمات الدولية اليمنيين المعتقلين من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية اهتمام كبير من قبل منسقية الشئون الإنسانية بالامم المتحدة للإفراج عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم.
وتساءلت الدوغاني عن المستجدات التي قام بها مكتب الشئون الإنسانية للضغط على مليشيات الحوثي للإفراج على جميع المعتقلين في السجون الحوثية.
وأكدت الدكتورة مريم على ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي لفتح منافذ إنسانية لدعم المتضررين من السيول والفيضانات التي اجتاحت عدد من مديريات المحافظات اليمنية.
من جانبه أعرب نائب منسق الشؤون الإنسانية عن تقديره للجهود والتسهيلات التي تحظى بها المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن من قبل فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية ، مؤكدًا دعم المنسقية للمشاريع الإنسانية والتنموية الهادفة إلى التخفيف من معاناة السكان وتحسين ظروفهم المعيشية.