اخبار وتقارير

الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - الساعة 11:07 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - حسين الشدادي



تشهد منطقة يفرس، مركز مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، إهمالاً واضحاً من قبل السلطة المحلية، حيث أبدى أبناء المنطقة استياءهم من تجاوزات قيادة السلطة المحلية للمديرية، مطالبين بتدخل عاجل من محافظ المحافظة لحل المشكلة المتفاقمة.

حيث تقدم أبناء منطقة يفرس بشكوى رسمية إلى محافظ محافظة تعز، مشيرين فيها إلى أن رئيس المجلس المحلي للمديرية والمكاتب التنفيذية يتخذون موقعًا آخر لمزاولة أعمالهم الإدارية، بعيداً عن المجمع الحكومي في يفرس، الذي تم إنشاؤه ليكون المقر الرسمي لإدارة المديرية.

هذا التجاهل الصارخ لمقر المديرية الرسمي يتعارض مع القوانين واللوائح المنظمة لعمل السلطة المحلية.

*مجمع حكومي مهدور*

تقع في يفرس، مركز مديرية جبل حبشي، منشأة حكومية متكاملة تم بناؤها بتكلفة مليارات الريالات من خزينة الدولة.

هذه المنشأة تضم مكاتب السلطة المحلية للمديرية والمكاتب التنفيذية التابعة لها، والتي من المفترض أن تكون المركز الإداري للمديرية بموجب القانون رقم 4 لسنة 2000 ولائحته التنفيذية رقم 269 لسنة 2000.

ورغم هذا، تم إهمال هذا المجمع الحكومي بالكامل، في تجاوز واضح للقوانين المنظمة، حيث تتخذ السلطة المحلية مواقع أخرى لممارسة أعمالها.

*خرق صريح للقوانين*

ينص القانون رقم 4 لسنة 2000 الخاص بالسلطة المحلية ولائحته التنفيذية على أن يكون مقر المجلس المحلي والمديرية في المركز المعتمد إدارياً للمديرية، وهو في هذه الحالة منطقة يفرس.

بيد أن السلطات التنفيذية في مديرية جبل حبشي اتخذت مواقع أخرى بديلة عن المركز المعتمد، ما يمثل خرقًا للقوانين والتشريعات التي تهدف إلى تنظيم العمل الإداري بشكلٍ سليم.

*مطالب أبناء يفرس*

أبناء المنطقة الذين قدموا الشكوى، طالبوا بضرورة عودة السلطة المحلية إلى مقرها الرسمي في يفرس، وتفعيل العمل في المجمع الحكومي المهمل.

ويرون أن استمرار إهمال هذا المرفق الحكومي يشكل هدراً للموارد العامة ويؤثر سلباً على تقديم الخدمات للمواطنين في المنطقة.

كما دعوا المحافظ إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق القيادات المحلية التي تتجاهل القوانين واللوائح التنفيذية، مؤكدين أن عودة السلطة المحلية إلى مركز المديرية سيحسن مستوى الخدمات العامة ويعزز الثقة بين السلطة والمواطنين.