محافظات

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - الساعة 02:30 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - لحج


شدَّد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، على أهمية تحسين مستوى خدمة التيار الكهربائي المقدَّمة للمواطنين من المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة، وضرورة الارتقاء بأساليب العمل المؤسسي فيها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسَّع الذي ترأسه المحافظ تُركي، اليوم الخميس، لمدراء إدارات المؤسسة ورؤساء أقسامها، بحضور وكيل المحافظة وضَّاح الحالمي، ومدير المؤسسة بالمحافظة المهندس منيف العقربي.
وأكد المحافظ، أن تحديات قطاع الكهرباء والطاقة باتت الآن تشكِّل عائقاً كبيراً ويتطلَّب من المختصين بالمؤسسة، الإشراف المباشر على عمليات التوليد، والتوزيع، وآليات استخدام مادة الديزل المشغل للمولدات..مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تدعم باستمرار المؤسسة وعامليها وتمنحهم الحوافز التشجيعية المقرَّرة لهم، وعليهم الالتزام بدوام عملهم اليومي بالمؤسسة في أوقاته المحددة، وبذلهم لقصارى جهودهم من أجل متابعة أعمال المؤسسة، وتجويد خدمة إنتاجها الكهربائي.
ولفت إلى أنه سيتم توفير حصة جديدة من مادة الديزل لإعادة تشغيل مولدات المنحة الإماراتية، البالغة قدرتها الإنتاجية 6 ميغا وات، حاثَّاً كوادر المؤسسة على تجهيز العدَّادات والمحولات الحديثة، والاهتمام بمعالجة الشؤون الفنية المتصلة بتخفيض كمية فاقد الطاقة الكهربائية، بشتى الطرق الهندسية.