جرائم وانتهاكات

السبت - 21 سبتمبر 2024 - الساعة 04:38 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات




أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) بشدة حملات الاختطاف التي تشنها مليشيا الحوثي ضد الكتاب والصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها.
وقد أكد المركز على أن هذه الممارسات غير قانونية وتشكل انتهاكًا صارخًا للحقوق الأساسية المكفولة في الدستور اليمني والقانون الدولي. وأشار المركز إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في سياق تصاعد التضييق على حرية التعبير والصحافة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وطالب المركز مليشيا الحوثي بالتوقف الفوري عن هذه الممارسات غير القانونية وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فورًا. ودعا أيضًا إلى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وأكد على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات أمام الجهات القضائية.

من جانبها، أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات حملة الاختطافات التي يقوم بها الحوثيون بسبب دعوات لإحياء ثورة سبتمبر. ودعت الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن المختطفين وتحمل مسؤولية سلامتهم.

وطالبت المنظمة جميع المنظمات الدولية والمحلية بالتصدي لجرائم الحوثيين ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن.
ودعت أيضًا المبعوث إلى اليمن والمنظمات الأممية بالضغط على الحوثيين لوقف جرائمهم ضد المدنيين وفقًا للقانون الإنساني الدولي.