جرائم وانتهاكات

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - الساعة 01:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص



تعرض الدكتور عباس الحرازي، عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة، السبت، لإختطاف من قبل مليشيات الحوثي الكهنوتية، و اقتياده من منزله بمدينة الحديدة إلى جهة مجهولة .


وقال الصحفي البارز بسيم الجناني، في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تابعه (صدى الساحل) :
مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة تداهم منزل الدكتور عباس الحرازي عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة وتقوم بإختطافه وإقتياده لجهة مجهولة على خلفية كتابته منشور عن عيد 26 سبتمبر في أحد جروبات الواتس.

واختتم الجناني منشوره: الدكتور الحرازي أستاذ اللغة الانجليزية في كلية التربية جامعة الحديدة في الستينات من العمر ويعاني من عدة أمراض مزمنة .


يذكر ان دوافع الاختطاف
يعتقد انها تتعلق بمحتوى المنشور الذي اعتبرته السلطات الحوثية، غير مناسب، كونهم يمثلون احفادا ممالكة الاماميين الجدد، وهذا النوع من القمع يعكس عدم اعترافهم بالجمهورية اليمنية، وعدم تسامحهم مع الآراء المختلفة في المجتمع .

وكانت ردود فعل قوية من الأكاديميين والطلاب والنشطاء الحقوقيين، تضامنًا مع الدكتور الحرازي، ما يعكس ارتفاع الوعي حول قمع الحريات الأكاديمية في الحديدة خاصة ومناطق سيطرة المليشيات عامة.

ويعيش السكان الواقعين في مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين، تحت تأثير قاسي من قبل المليشيات التي تقوم بقمع الحريات، وهذه الحادثة تبرز ضرورة إعادة النظر في حقوق الإنسان الدولية والمنظمات، والحريات الأكاديمية،


من جانب اخر يذكر أن مليشيات الحوثي، اقدمت اليومين الماضيين على اعتقال العشرات من الاكادميين والصحفيين والنشطاء والقيادات الحزبية، في عدة مناطق تقع تحت سيطرتها، على خلفية احتفالهم بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد، وهي الذكرى ال62 لثورة قيام الجمهورية اليمنية،التي قضت على المملكة الإمامية الرجعية المتخلفة في ستينيات القرن الماضي .