جرائم وانتهاكات

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - الساعة 04:11 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

اكد الصحفي اليمني فارس الحميري اعتقال مليشيات الحوثي الصحفي فؤاد النهاري من منزله في مدينة ذمار.
وقال في تدوينة له على منصة "اكس" وتابعتها شبكة "صدى الساحل" الاخبارية، إن "الحوثيون يعتقلون الصحفي فؤاد النهاري، رئيس مركز "أبجد" للدراسات الاستراتيجية، عقب عملية مداهمة لمنزله في مدينة ذمار.'
واضاف "حملة الاعتقالات التي نفذها جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين وإدارة البحث الجنائي في المحافظة استهدفت عدة ناشطين على خلفية دعواتهم للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر، منهم عمر منه وحسين الخلقي وعبدالخالق المنجر، كما طالت الحملة قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام.'
وذكر الحميري أن "نشطاء آخرين في ذمار تعرضوا للتهديد من قبل الأمن ومشرفين حوثيين.. وطُلب منهم عدم الدعوة للاحتفال بذكرى 26 سبتمبر والتوقف عن النشر في مواقع التواصل الاجتماعي حتى نهاية شهر سبتمبر".
يأتي ذلك في إطار استمرارها في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والتهديدات لكل المناوئين لها خاصة مع اقتراب موعد احتفالات ابناء الشعب اليمني بثورة ٢٦ سبتمبر، حيث تواصل مليشيات الحوثي الارهابية، المدعومة من ايران، تهديداتها للمواطنين في مناطق سيطرتها في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.
وخلال الأيام الماضي، صعدت مليشيات الحوثي من وتيرة الاعتقالات في صفوف الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر، وشنت خملة اعتقال في المدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
ونددت الحكومة اليمنية بحملة الاعتقالات وسط مخاوف من اتساع أعمال القمع خلال الأيام المقبلة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..