اخبار وتقارير

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - الساعة 11:53 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

في تطور خطير يهدد الساحة الأكاديمية في اليمن من قبل مليشيات الحوثي الارهابية، المدعومة من ايران، هدد منتحل صفة رئيس جامعة الحديدة المدعو محمد الاهدل اكاديميين الجامعة اذا تم ذكرهم أو دعوا او احتفلوا بثورة٢٦ سبتمبر.
وكشف أحد الأكاديميين في الجامعة أن " المدعو محمد الأهدل، منتحل رئيس جامعة الحديدة ، قام اليوم باستدعاء دكاترة الجامعة في مبنى كلية الفنون وأحضر مشرف الحوثيين بالمحافظة المدعو "البشري" لاهانتهم".
وأكد أن "الاهدل والبشري هددوا دكاترة الجامعة في حال قام أي دكتور النشر أو التطرق لعيد 26 سبتمبر فانه سيلحق بزميلهم بالدكتور الحرازي الذي تم إختطافه من قبل مليشيات الحوثي".
واوصخ إن "الدكتور الحرازي تم اختطافه وبوشاية من الأهدل من قبل جهاز الأمن والمخابرات على خلفية نشره في جروب الجامعة منشور عن عيد ثورة ٢٦ سبتمبر".
يأتي ذلك في إطار استمرار مليشيات الحوثي في ارتكاب المزيد من الانتهاكات والتهديدات لكل المناوئين لها خاصة مع اقتراب موعد احتفالات ابناء الشعب اليمني بثورة ٢٦سبتمبر، حيث تواصل مليشيات الحوثي الارهابية، المدعومة من ايران، تهديداتها للمواطنين في مناطق سيطرتها في مختلف المدن والمحافظات اليمنية، خاصة في محافظة الحديدة الساحلية، حيث ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن.
وخلال اليومين الماضيين، استدعت مليشيات الحوثي الارهابية في محافظة الحديدة نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي والمصورين إلى فندق فايف ستار، وحذرتهم من الخروج أو نشر أي محتوى متعلق بـ26سبتمبر وإرغامهم على نشر منشورات تدعي أن إحياء عيد سبتمبر يهدف لزعزعة الأمن والسكينة العامة.
و صعدت مليشيات الحوثي من وتيرة الاعتقالات في صفوف الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر، وشنت حملة اعتقال في المدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.