رياضة

السبت - 19 أكتوبر 2024 - الساعة 02:43 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات


يدخل الأهلي بطولة كأس السوبر المصرية التي تقام في أبوظبي، بحثاً عن عدة أمور، على رأسها مصالحة جماهيره الغاضبة نتيجة فقدان وخسارة لقب السوبر الإفريقي للعام الثاني علي التوالي، لكن المرة الأخيرة كانت أمام الغريم التقليدي الزمالك.
وكان الأهلي خسر لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف في سبتمبر 2023 بالسعودية، قبل أن يعود ويخسر الفارس الأحمر البطولة ذاتها سبتمبر الماضي بضربات الترجيح أمام الزمالك بعد أن تعادلا 1/1 في المواجهة التي أقيمت بالسعودية أيضاً.
وستكون بطولة السوبر المصري للأبطال التي ستنطلق يوم الأحد حين يلعب الأهلي مع سيراميكا في الدور قبل النهائي صعبة للغاية على الأول، نظراً لاهتزاز الثقة بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق والجماهير الغاضبة، بجانب عدم دعم الفريق بصفقات قوية.
ومن المعروف أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر المصري للمرة 19 كأكثر فريق يظهر فيها سواء بشكلها القديم أو الجديد منذ انطلاقها عام 2002، ويبحث بطل النسخة الأخيرة وحامل لقب النسخة الأولى، بالشكل الجديد الذي يضم أربعة فرق، عن الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على البطولة، وكذلك مصالحة الجماهير الغاضبة.
وأجرى الأهلي، عقب خسارة لقب السوبر الأفريقي، تعديلات على هيكل قطاع الكرة بتعيين محمد رمضان مديرا رياضيا وإعفاء أمير توفيق من منصبه كمدير للتعاقدات مع تفرغ سامي قمصان لمنصبه كمدرب عام لمارسيل كولر بدلاً من الجمع بمنصب القائم بأعمال مدير الكرة.
وكان كولر قرر اصطحاب قائمة الفريق بالكامل إلى أبوظبي عدا الثلاثي المصاب محمد هاني وعلي معلول وكريم فؤاد، خاصة أن الفريق سيبقي لمدة أسبوع كامل في الإمارات وحين يعود سيكون أمامه أربعة أيام فقط قبل مواجهة العين الإماراتي في دور الثمانية ببطولة إنتركونتينينتال التي ستقام يوم 29 أكتوبر الجاري باستاد القاهرة.
على الجانب المقابل ، يسعي سيراميكا لاستغلال عامل خبرات لاعبيه في تحقيق الإنجاز خلال ظهوره الثاني في بطولة السوبر المصري للأبطال.
ويشارك سيراميكا في النسخة الجديدة من البطولة بصفته بطل كأس رابطة الأندية المصرية في الموسم المنقضي، واستفاد الفريق من تغيير شكل المسابقة لتقام بمشاركة أربع فرق بعد أن كانت تقام بين بطلي الدوري وكأس مصر فقط.
وحقق سيراميكا المركز الأخير في ظهوره الأول بالنسخة الماضية التي أقيمت بنهاية ديسمبر 2023 حيث اصطدم أيضاً بالأهلي في قبل نهائي البطولة وخسر بهدف نظيف ثم خسر مجدداً من بيراميدز في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح 4 / 5.
ويملك سيراميكا مميزات أهمها أن مدربه أيمن الرمادي يعرف الأجواء الإماراتية جيداً حيث عمل مدربا لفترات في الأندية هناك.
ويعول الرمادي علي خبرات سعد سمير وكذلك الجزائري أحمد القندوسي وأحمد رمضان بيكهام وهم الثلاثي الذي لعب للأهلي من قبل، بجانب 18 لاعبا جديداً أتم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية.
العربية نت