جرائم وانتهاكات

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - وهب الغزالي





في مدينة تعز، التي اطلق عليها مؤخرًا مدينة المليون كلب، تتجلى مأساة جديدة تضاف إلى سجل المعاناة الإنسانية. الطفل ماهر عبدالله سعيد الشرعبي، ابن التسع سنوات، كان ضحية جديدة للكلاب الضالة المنتشرة بكثافة في شوارع المدينة. توفي ماهر صباح اليوم الأحد، نتيجة لعضة كلب سام أمام مدرسة زيد الموشكي في مدينة النور وسط تعز .

هذه الحادثة المأساوية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا لم تتحرك الجهات المختصة لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

وعلى الرغم من الرعب الذي يعيشه سكان تعز بسبب انتشار الكلاب الضالة، إلا أن الجهات المعنية لم تحرك ساكنًا ولم تتخذ أي إجراءات لحماية الاطفال و المواطنين.

ومع تصدر حادثة الطفل ماهر الشرعبي المشهد، وجه نشطاء حقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل إلى السلطات المحلية المسؤولة، اختزلت في مجملها رسالة، الناشط الحقوقي، وهب الغزالي : "بلا تحية إلى محافظ المحافظة، ووكلاء المحافظة، ومدير الأمن، ووزير الصحة العامة والسكان، وعقال الحارات. نطالبكم بالتحرك الفوري لحماية أطفالنا من خطر الكلاب الضالة. الطفل ماهر ليس الضحية الأولى، ولن يكون الأخيرة إذا استمرت هذه الظاهرة دون رادع".

وتابع : نرجو من الجميع إعادة نشر هذه القصة المأساوية لتصل إلى الجهات المختصة، لعلها تكون صرخة استغاثة تُنقذ حياة أطفال آخرين.

واختتم : حسبنا الله ونعم الوكيل، رحم الله الطفل ماهر وأخلف على والديه بخير.