رياضة

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - الساعة 03:08 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الرباط

أقامت سفارة الجهورية اليمنية بالرباط بطولة كأس ثورة 14 أكتوبر المجيدة بين فريقي الرباط والقنيطرة للدارسين اليمنيين بالجامعات المغربية على ملعب ابن رشد بالرباط، وبحضور السفير عزالدين الاصبحي، سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب واعضاء السفارة والأخوة والأخوات من أبناء الجالية اليمنية بالمملكة المغربية، والطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية. 
وقال سعادة السفير عزالدين الأصبحي في كلمته بالمناسبة ،أن الاحتفاء بالعيد الواحد والستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر عبر إنجاز بطولة كأس أكتوبر لكرة القدم هو تأكيد على إستمرار نجاح هذه الثورة العظيمة التي قامت من أجل صون مستقبل اليمن، وتعزيز دور الشباب في بناء الوطن اليمني. 
وقال السفير الأصبحي، أن واحدية الثورة اليمنية العظيمة سبتمبر واكتوبر ترسخ بتحقيق وحدة هذا الشعب ونراه يتجسد بروح هؤلاء الشباب الذين يقدمون اليوم نماذج التمسك بطريق العلم والإنفتاح على العصر ورفض كل تشظي للوطن الكبير، والوقوف في وجه تمرد الميليشيات الحوثية التي تريد إعادة شعب الحكمة والإيمان إلى كهوف الظلام. 
وهنأ سعادة السفير القيادة السياسية برئاسة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس والحكومة باسم أبناء اليمن في المغرب بهذه المناسبة العظيمة. 
وفي نهاية البطولة قدم سعادة السفير الاصبحي كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق الرباط الفائز بالمركز الأول، كما قدم الميداليات الفضية لفريق القنيطرة الفائز بالمركز الثاني.